فاروق داي Farouk Dey
نائب رئيس جامعة جونز هوبكينز للتعلّم المدمج وتصميم الحياة
Vice Provost for Integrative Learning and Life Design
Contact Farouk DeyEmail: fdey@jhu.edu
في
دوره الافتتاحي كنائب رئيس جامعة جونز هوبكينز للتعلّم المدمج وتصميم الحياة، يقود
الدكتور فاروق داي البرامج والخدمات التي تربط بين المناهج الدراسية والتعليم
التجريبي مع التطلعات الحياتية لطلاب الجامعيين، زملاء ما بعد الدكتوراه،
والخريجين في مختلف مدارس الجامعة وأقسامها.
في
دوره السابق كعميد للتكوين المهني والتعليم التجريبي في جامعة ستانفورد، نجح في
بناء والتوسّع في الحياة المهنية والتعلّم التجريبي من خلال خلق رؤية للعمل المجدي
ومقاربة متصلة بشبكة مخصصّة ودامجة للمجتمعات.
وهو
الآن يعمل مع قادة التعليم والصناعة في جامعة جونز هوبكنز على إطلاق رؤية جديدة
للوصول العادل إلى هدف الحياة لجميع الطلاب بغض النظر عن الخلفية أو رأس المال
الاجتماعي باستخدام مبادئ التعلم المدمج وتصميم الحياة.
تولّى
الدكتور داي مناصب قيادية عليا، وأدوار في مجالس إدارة في جونز هوبكنز، وستانفورد،
وكارنيجي ميلون، وجامعة فلوريدا، والرابطة الوطنية للكليات وأصحاب العمل (NACE)،
ورابطة موظفي الكلية الأمريكية (ACPA)، وعديد الشركات الناشئة والمنظمات غير
الربحية.
ومن
بين مؤهلاته شهادة الدكتوراه في إدارة التعليم العالي، و EDS في إدارة
التعليم العالي، و MBA، Med
in في علم
النفس الإرشادي، و BBA في المالية.
وقد
انخرط الدكتور داي، وهو مواطن جزائري، في التعليم منذ سن مبكرة، وقد ولد ذلك شغفًا
بمساعدة الأشخاص والمنظمات على تحقيق إمكاناتهم القصوى. فقد سُمي أحد أفضل عشر
أصوات في مجال التعليم على موقع LinkedIn، وهو معروف في دوائر التعليم العالي
بكتاباته المثيرة للتفكير، والمشاركة في التحدث، وقيادة التحوّل.
وقد
عمل الدكتور داي كمستشار لعديد المنظمات والجامعات، ومدرّس في عدة معاهد، ومتحدث
رئيسي في عديد المؤتمرات في الولايات المتحدة وفي جميع أنحاء العالم.
وكان
أبرز هذه الجهود هو أنه قاد مبادرة مدتها أربع سنوات لوزارة الخارجية لبناء برامج
للتعليم المهني وتطوير المواهب في الجامعات في مختلف أنحاء الفلبين، وقام بتدريس
دورات قيادة التحوّل لوزارة التعليم في سنغافورة، واستضافته عشرات الوفود الدولية
من مختلف أنحاء العالم، وقدم مذكرات رئيسية في مؤتمرات في النمسا والجزائر ومصر
وفرنسا وألمانيا وكوريا وروسيا وعبر الولايات المتحدة.
وكان
الموضوع الرئيسي لعمله هو إتاحة الوصول الدامج والمنصف للجميع إلى التعليم والفرص،
بصرف النظر عن الخلفية أو رأس المال الاجتماعي.
Evolution of University Career Services |
التعبيراتالتعبيرات
ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.