الاثنين، 27 أكتوبر 2014

بناء المسارات المهنية لمواجهة القوى العاملة الكبيرة و غير المتوقّعة

top



بناء المسارات المهنية لمواجهة القوى العاملة الكبيرة و غير المتوقّعة
ملصقة مؤتمر الجمعية الدّولية للتوجيه المدرسي و المهني

أعلنت الجمعية الدّولية للتوجيه المدرسي و المهني (IAEVG ) عن عقدها لمؤتمر دولي باليابان سنة 2015، سيكون موضوعه "بناء المسارات المهنية لمواجهة القوى العاملة الكبيرة و غير المتوقّعة".

مهمّة الجمعية الدّولية للتوجيه المدرسي و المهني (IAEVG ) هي المساعدة على التطوّر في مجالات البحث، الممارسات و المبادئ المتعلّقة بالتوجيه عن طريق العلاقات الدولية. كلّ سنة، ينعقد المؤتمر الدّولي بدءا بمانهايم Mannheim(2012)، مونبلييه Montpellier(2013)، كيبك Québec(2014)،  و في 2015 سيكون ذلك في مدينة تسوكوبا  Tsukuba باليابان في الفترة من 18 إلى 21 سبتمبر 2015.

للاطّلاع على معلومات أكثر، يرجى زيارة الرابط التالي: http://www.iaevgconf2015.jp

مداخلات ثلاثة من كبار الباحثين الأجانب

·        الدكتورة نانسي آرثور (جامعة كالغاري)

Dr. Nancy Arthur (Université de Calgary)

عنوان المداخلة:

"استشارة التوجيه بالنظر إلى الثقافة و السياق الاجتماعي، و المرافعة من أجل العدالة الاجتماعية"

"Conseil d'orientation en prenant culture et contexte sociale en considération, et plaidoyer pour justice sociale"

·        الدكتور برنارد يانشكي(المنتدى الوطني بيراتونج)

Dr. Bernhard Jenschke (Forum National Beratung)

عنوان المداخلة:

"تاريخ الجمعية الدولية للتوجيه المدرسي و المهني و اعتباره في التطور الملحوظ للتوجيه"

"L'histoire d'AIOSP et considération sur développement remarquable d'orientation"

·        الدكتور برايان ديك(جامعة كولورادو)

Dr. Bryan Dik(Université de Colorado State)

عنوان المداخلة:

"الميل، الروحانية و الدين في تطوّر المهنة".

"Vocation, spiritualité et religion en développement de carrière"

البرنامج:

تسع مجالات موضوعاتية:
1.     الأنظمة حول التوجيه مدى الحياة للجميع.
2.     تناول استشارة التوجيه من خلال إعطاء الطّاقة للمحبطين و الخواص.
3.     السياسة العمومية حول التوجيه باحترام التنوع.
4.     التربية للتوجيه: السبل التي تقود لبناء المسار و الحياة.
5.     الدعوة للفعل: شغل الاحتياجات من أجل الشباب غير المتعلّمين، غير العاملين، و غير المتدرّبين(NEET)، العزل الاجتماعي، وبطالة الشباب.
6.     النشاط في الجمعيات المحلية: التعاون مع المهتمين لتكملة الشراكة.
7.     التقدير، القياس و التقييم: التحسين من خلال الفهم الدقيق.
8.     تطوير المهنيين: تكوين الأساتذة و المستخدمين الذّي يشاركون في خدمة التوجيه.
9.     الممارسات الممتازة في بناء المسارات.



Programme :Neuf domaines thématique

1.    Systèmes sur orientation tout au long de la vie pour tous

2.    Approche de conseil d'orientation en donnant énergie à les découragés et les privés

3.    Politique publique sur orientation en respectant diversité

4.    Education à orientation: chemins qui conduit à construire parcours et vie

5.    Appeler à action: s'occuper des nécessités pour NEET, isolement social, et chômage des jeunes

6.    Activité dans société locale: collaboration avec intéressé pour accomplir partenariat

7.    Appréciation, mesure, et évaluation: amélioration par compréhension  précise

8.    Développement des professionnels: formation de professeurs et de personnels qui participent à service d'orientation

9.    Pratiques excellentes sur reconstruction des parcours



التعبيراتالتعبيرات

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.