الثلاثاء، 7 يونيو 2016

اليوم العالمي لمهارات الشباب

top



اليوم العالمي لمهارات الشباب

إعلان يوم 15 تموز/يوليو/ جوان يوما عالميا لمهارات الشباب


"إنّ تنمية المهارات تحد من الفقر وتؤهل الشباب لإيجاد فرص عمل لائقة. وتمكنهم وتعزز فيهم الثقة بالنفس، مما يعود بالفائدة على المجتمع ككل." — الأمين العام بان كي-مون

تقدر الأمم المتحدة أن عدد الشباب العاطلين عن العمل حول العالمي بلغ 74.5 ملوينا في العام 2013، معظمهم يعيشون في البلدان النامية. ووفقا لمنظمة العمل الدولية، فإن الشباب يواجهون احتمال البطالة أكثر بثلاث مرات من المتقدمين عنهم سناً. ورغم أن الأرقام تشير إلى أن واحدا من كل خمسة شباب، أو ما يقرب بـ ـ125 مليون شاب، ينخرطون في سلك العمل، إلا أنهم يعيشون في فقر مدقع (بمدخول أقل من دولار أمريكي واحد في اليوم). ولذلك تظل قضية بطالة الشباب مصدر قلق كبير للدول الصناعية والنامية على السواء.
إن تنمية المهارات هي وسيلة أساسية لتمكين الشباب وخلق مناخ للانتقال السلس والانخراط في مجالات العمل. ففي كانون الأول/ديسمبر 2014، اعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة قرارا يعلن15 تموز/يوليه من كل عام يوما عالميا للاحتفاء بتنمية مهارات الشباب. ويهدف اليوم الدولي إلى تحقيق الظروف الاجتماعية والاقتصادية الأفضل لتمكين شباب اليوم من مواجهة تحديات البطالة ونقص العمالة.
اليوم العالمي لمهارات الشباب



التعبيراتالتعبيرات

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.