الأربعاء، 18 سبتمبر 2013

من هو الوزير الجديد لقطاع التكوين و التعليم المهنيين ؟

top

من هو الوزير الجديد لقطاع التكوين و التعليم المهنيين ؟



 السيّد: نور الدين بدوي
السيرة الذّاتية للسيّد وزير التّكوين و التعليم المهنيين

من هو الوزير الجديد لقطاع التكوين و التعليم المهنيين ؟

معالي الوزير، السيّد: نور الدين بدوي
خريج المدرسة الوطنية للإدارة، شغل عديد المهام الإدارية بدءا بمنصب أمين عام ولاية وهران، ثمّ واليا لولاية سيدي بلعباس، واليا لولاية برج بوعريريج، واليا لولاية سطيف، وأخيرا المسؤول التنفيذي الأوّل لولاية قسنطينة. ترك التحضير لفعاليات قسنطينة عاصمة الثقافة العربية ليتولّى حقيبة التكوين و التعليم المهنيين الوزارية بتاريخ: 11 سبتمبر 2013 خلفا للسيّد محمد مباركي الذّي تولّى حقيبة وزارة التعليم العالي و البحث العلمي.

وزير التّكوين المهني الجديد:  التّكوين محرّك كلّ تنمية اقتصادية

و أ ج : الخميس 12 أيلول (سبتمبر) 2013 
الجزائر - أكد وزير التكوين و التعليم المهنيين الجديد نور الدين بدوي يوم الخميس أنه لا يمكن تحقيق التنمية الاقتصادية دون قطاع التكوين المهني مؤكدا أن "تحديا كبيرا" في انتظاره.
و في تصريح قصير خلال حفل تنصيبه خلفا لسابقه محمد مباركي دعا بدوي إطارات القطاع إلى دعمه في مهمته الجديدة.
نور الدين بدوي و محمد مباركي
أثناء تسليم و استلام المهام
و أضاف أن هذا التعيين الجديد يمنحه "نفسا جديدا" في مشواره بعد أن عمل مدة سنوات في قطاع الجماعات المحلية متعهدا بان يكون في مستوى تطلعات الدولة. و حرص من جهته مباركي الذي نصب وزيرا للتعليم العالي والبحث العلمي على تقديم الشكر لإطارات الوزارة الذين كانوا -كما قال- "في مستوى المهمة التي أوكلت لهم".
و قال مباركي "سأغادر هذا القطاع وأنا مطمئن لأنني اعرف من سيحمل المشعل. لقد عرفت التزامه وقوة عمله. وسيتكفل بكل ما قررناه معا و بكل التوجيهات و كذا مخططات العمل التي حددناها معا.


التعبيراتالتعبيرات

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.