بناءُ الهُوِيَّة في القرن الحادي والعشرين(The construction of the identity in 21st Century)
تأليف: البروفيسور جين غيشار(Jean Guichard) تحت إشراف أنا ماريا دي فابيو(Annamaria Di Fabio) وجين لوك بيرنارد(Jean-Luc Bernaud).. ترجمة الملف: أحمد بلقمري
غلاف الكتاب |
سلسلة البحوث النفسية المتطوّرة. إصدار:2014. عدد الصفحات:286. ISBN: 978-1-63463-218-8
الجزء الأوّل: الأبعاد النظرية ص1-2
الفصل1: مناقشة مع جين غيشار: التفكير في الفعل. ص3-ص20
الفصل2: مساهمة في البناء-الذّاتي، نموذج لفهمنا لدروس الحياة وتطوّر التوجيه المهني والإرشاد. ص21-34
الفصل3: كتابة السّيرة الذاتية والسّرد الذّاتي في الحداثة المتأخرة. ص35-ص44
الفصل4: من المهنة المكيّفة إلى أشكال الهوية الذاتية. ص45-ص58
الفصل5: بعض الأفكار حول التوجيه والإرشاد المهني في القرن الحادي والعشرين. ص59-ص72
الجزء الثاني: التوسّعات ص73
الفصل6: البناء الذّاتي في عالم غير مستقر: نظرية غيشار في عصر الكساد العظيم. بعض الأفكار حول التوجيه والإرشاد المهني في القرن الحادي والعشرين. ص75-ص86
الفصل7: تطوير الذّات والمرونة حيال المستقبل المدلهم: التطوّرّ الإيجابي للشباب. ص87-ص102
الفصل8: الهوية السّردية في المهنة والبناء الذّاتي. ص103-ص116
الفصل9: الهويّة والبناء الذّاتي كعمليّات عمليّة.ص117-ص134
الفصل10: وجهات نظر متشابهة واتّجاهات منفصلة: جورج كيلي(George Kelly) وبيار بورديو(Pierre Bourdieu) على المفهمة المهنية(On Occupational Conceptualisations).ص135-ص156
الفصل11: الوعي الهويّاتي الهادف الجديد للقرن الحادي عشر: تثمين أنفسهم في البناء الحياتي من الشباب إلى الكهولة والكهولة المتأخرة. ص157-ص168
الجزء الثالث: التطبيقات ص169
الفصل12: التحوّل من المدرسة إلى العمل ونموذج"صناعة من الذّات الواحدة ذات". ص171-ص186
الفصل12: التحوّل من المدرسة إلى العمل ونموذج"صناعة من الذّات الواحدة ذات". ص171-ص186
الفصل13: "الحكمةWisdom" في ممارسة الإرشاد المهني: مراجعة مفهوم في حدود البناء الذّاتي. ص187-ص198
الفصل14: استعمال الإرشاد البنائي الحياتي للتفكير المتحكّم فيه مع المرأة أثناء الخدمة: دراسة حالة. ص199-ص218
الفصل15:"بنائية حياتي المستقبلية الهادفة": مناقشة تدخليّة بنائية جديدة للحياة. ص219-ص240
الخاتمة: ص241
الملحق: 245-257
ملاحظة: سعر الكتاب $166.50
التعبيراتالتعبيرات
ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.