الْحَمْدُ
لِلَّهِ الَّذِي بِنِعْمَتِهِ تَتِمُّ الصَّالِحَاتُ،،
الحمدُ
لله حمدا كثيرا، الحمدُ لله كثيرا شكرًا للنّعمة، والحمدُ لله توفيقا من الله.
بعد
سنتين من الجهد والتّعب قضيتها طالبا بجامعة محمد لمين دباغين سطيف2/الجزائر، توّج
هذا المجهود اليوم 09 جويلية 2019 بمناقشة مذكرة مقدّمة لاستكمال متطلبات شهادة
الماستر الأكاديمي، الطور الثاني في ميدان العلوم الاجتماعية والإنسانية، شعبة
العلوم الاجتماعية، تخصّص علم النفس المدرسي، بعنوان: «البروفيل النّفسي للمُراهق
المتنمّر في طور التّعليم المتوسط(le profil psychologique de l’harceleur
adolescent au cycle de l’enseignement moyen )».
العلامة
20/18 مع تهنئة لجنة المناقشة(Avec félicitations du jury).
للأسف،
لم أستطع دعوة الأحباء، الأصدقاء والمقرّبين لأنّ تحديد موعد المناقشة كان مفاجئا
(مساء اليوم 17:00)، وحدث بعد عودتي من زيارة عمل لمدينة وهران.
ومع
ذلك يطيب لي أن أشكر كلّ من ساهم من قريب أو من بعيد في دعمي، ووصولي إلى هذه
المرحلة، وأخص بالذكر أساتذتي في جامعة محمد لمين دباغين سطيف2، زُملائي في قسم
علم النفس المدرسي كلّ باسمه، زُملائي في قطاع التكوين والتعليم المهنيين، وكلّ من
يعرف أحمد.
التفاصيل:
مذكرة مقدّمة لاستكمال متطلبات شهادة الماستر الأكاديمي، الطور الثانيفي ميدان: علوم اجتماعية وإنسانية
شعبة: علوم اجتماعية، تخصص علم النفس المدرسي
بعنوان:
البروفيل النّفسي للمُراهق المتنمّر في طور التّعليم
المتوسط
دراسة ميدانية على عيّنة من تلاميذ طور التعليم المتوسط
–متوسطة محمد
البشير الإبراهيمي بلدية رأس الوادي، ولاية برج بوعريريج-
من إعداد الطالب:
أحمد بلقمري
نوقشت وأجيزت علنا بتاريخ:
2019/07/04
أمام اللجنة المكوّنة
من السيّدات والسّادة:
بوروبة آمال
|
أستاذ
محاضر-قسم أ
|
جامعة
سطيف2
|
رئيسا
|
آيت
مجبر واكلي بديعة
|
أستاذ
محاضر-قسم أ
|
جامعة
سطيف2
|
مشرفا
ومقررا
|
يوسفي
حسينة
|
أستاذ
مساعد-قسم أ
|
جامعة
سطيف2
|
مناقشا
|
التعبيراتالتعبيرات
ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.